قال الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" خلال مقابلة له إن آبل ستقوم ببناء ثلاثة مصانع فى الولايات المتحدة، حيث تأتى هذه التصريحات بعد الصراع الطويل بين آبل وترامب، خاصة وأنه اعتاد مهاجمة شركة آبل فى كثير من الأحيان خلال حملته الرئاسية، نتيجة اعتماد آبل على المصانع والعمال فى الخارج.

ووفقا لما نشره موقع WSJ، فرغم أن هذا الأمر لم يتم تأكيده حتى الآن من قبل الشركة، فإن ترامب يقول أن "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة آبل أخبره بهذه المعلومات، والذى أوضح له أن آبل ستبنى "ثلاث مصانع كبيرة ومبتكرة".

ورغم هذا الإعلان، فإن ترامب لم يعطى أى تفاصيل عن هذه المصانع الجديدة مثل مكان بنائها أو ما المنتجات التى ستقدمها، مع ملاحظة أن شركة آبل لا تعتمد على الشركات المصنعة فى الولايات المتحدة لصناعة أجهزتها، حيث تعتمد آبل على شركات موجودة فى الصين وغيرها من الدول، وعلى جانب آخر أشار ترامب إلى أن فوكسكون ستقوم ببناء مصنع لها فى ولاية ويسكونسن، إلا أن هذا سيستهدف شاشات التليفزيون ولا يرتبط بإنتاجها من أجهزة آبل.

يذكر أن شركة آبل تعتمد على شركات خارجية لتطوير منتجاتها، حيث إنها لا تملك إلا مصنع واحد موجود فى أيرلندا، لذلك فإن بناء ثلاثة مصانع جديدة فى الولايات المتحدة سيكون بمثابة تغييرا كبيرا للشركة.