رويترز

يطمح مغامر بريطانى إلى تحطيم أربعة أرقام قياسية دفعة واحدة، بالقفز الحر من ارتفاع 42 ألف قدم، وسيقفز فريزر كورسان (42 عاما) مرتديا ما يعرف باسم البذلة المجنحة لأنها مزودة "بأجنحة" بين الأطراف لتوليد قوة رفع إضافية والسماح لمن يرتديها بالانزلاق على الهواء أثناء الهبوط.

وفريزر مهندس سابق فى مجال سلامة الطيران وسينفذ قفزتين مرتديا البذلة المجنحة فى إطار مسعاه لتحطيم أرقام قياسية من بينها القفز من أعلى ارتفاع بهذه البذلة، وقال كورسان لرويترز فى تصريحات عن هدفه أن يصبح أسرع رجل فى العالم دون مساعدة آلية "سأهبط بسرعة تقترب من سرعة سيارة بوجاتى فيرون أو فيرارى اف50 أى نحو 250 ميلا فى الساعة".

وسينفذ كورسان القفزتين فى الولايات المتحدة وكندا إذ سيقفز من منطاد يعمل بالهواء الساخن من على ارتفاع نحو 42 ألف قدم (12800 متر) ليحطم بذلك الرقم القياسى السابق وهو 37 ألف قدم.

وقال كورسان "ستكون الطائرات التجارية أسفلنا عندما نخرج لأن أقصى ارتفاع لها هو 37 ألف قدم، سنرتفع لأكثر منها بنحو خمسة آلاف قدم وسنرتفع عن قمة جبل إيفرست بما يصل إلى 12 ألف قدم".

وتستهدف القفزتان جمع المال لجمعية (آرمد فورسيز تشاريتي) البريطانية الخيرية التى تساعد المحاربين القدامى، ويعتزم كورسان تنفيذ القفزتين يومى 22 و29 مايو أيار وفقا لظروف الطقس وصفاء السماء

إعلام الشروق : جدول-الفصل-الدراسى-الثانى-للعام-الجامعى-2016-2017