أ ش أ

قال الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على بدء الدراسة بكليات الجامعة بمدينة الشروق في 5 برامج جديدة للدراسات العليا، تشمل ماجستير في الأدب الإنجليزي بكلية اللغة الإنجليزية وأدابها؛ وماجستير الحاسبات في تخصص تطوير البرمجيات وأمن المعلومات وتدقيق البرامج الرقمية بكلية الحاسبات والمعلومات؛ إضافة إلى دبلومتين في رياض الأطفال؛ والإدارة المدرسية تؤهل للعمل بالمدارس الدولية بكلية التربية.

وأضاف «عبيد» -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أن الجامعة العربية المفتوحة بمصر بصدد عقد إمتحانات الفصل الدراسي الصيفي والمقررة في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس الحالي، مشيرا إلى أنه تجري حاليا الاستعدادات اللازمة لإقامة حفل التخرج السنوي للطلاب دفعة 2016/2017 والمزمع إقامته يوم 30 أكتوبر القادم، بحضور لفيف من كبار المسئولين عن التعليم فى مصر والدول العربية.

وأشار إلى أن الجامعة العربية المفتوحة هي مؤسسة تعليمية مستقلة غير هادفة للربح، انطلقت بتمويل من برنامج الخليج العربي «أجفند» ولها 8 فروع في الوطن العربي وهم (الكويت، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، مملكة البحرين، السودان، سلطنة عمان). وتتبنى نظام التعليم المدمج بين إلقاء المحاضرات ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية الذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم.

وأضاف أنه يتم اعتماد درجات البكالوريوس في مصر في 4 تخصصات، وهي (إدارة الأعمال، تقنيات المعلومات والحوسبة (علوم الحاسب الآلي)، اللغة الإنجليزية والحوسبة، التربية) من المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية ومن هيئة الاعتماد البريطانية، وتتفرد الجامعة بمنح طلابها ميزة الحصول على الشهادة البريطانية إلى جانب شهادتها المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.