نفذت وزارة التربية والتعليم مسابقة «المعلمة الفعالة» لمعلمات رياض الأطفال، للعام الدراسي الحالي 2016/2017، بمحافظة بورسعيد؛ ليواكب توجهات الدولة باختيار محافظة بورسعيد هذا العام لتمثيل جميع المحافظات في الاحتفال باليوم الإفريقي الموافق 20/5/2017.

قالت الدكتورة رانده أحمد شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي إن الفئة المستهدفة من مسابقة معلمات رياض الأطفال (معلم أساسي، ومعلم مساعد) بالروضات الرسمية العربي، والمدارس الرسمية للغات، والرسمية لغات المتميزة، مضيفة أن موضوع المسابقة عن الأثر الإيجابي والسلبي لأدوات الإعلام الحديث وكيفية توظيفها مع أطفال الروضة بشكل إيجابي.

وأشارت «شاهين» إلى أن من أهداف المسابقة تبادل الخبرات بين المعلمات، وزيادة الوعي بأهمية أدوات الإعلام الحديث لدى طفل الروضة، فضلًا عن إعداد وتصميم أنشطة تربوية للتعرف على الأثر الإيجابي والسلبي للإعلام بصفة عامة، وأدوات الإعلام الحديث بصفة خاصة مثل وسائل الاتصال الجديدة (الفيس بوك، وتويتر، واليوتيوب، ومواقع تحميل الصور)، وكذلك القنوات الإعلامية الجديدة التي تخاطب الأطفال.

والمحافظات التي فازت في مسابقة «المعلمة الفعالة» هي الإسكندرية فازت بالمركز الأول، وقنا بالمركز الثاني، والجيزة بالمركز الثالث، بالإضافة إلى فوز الجيزة بالمركز الأول «ورقة عمل»، والدقهلية بالمركز الثاني، وشمال سيناء بالمركز الثالث.